بحث مخصص

استنكروا صمت أوروبا وأمريكا



نظم عشرات الناشطين السياسيين والحقوقيين مساء اليوم مسيرة "صامته" الى ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء، وذلك استنكاراً منهم واحتجاجاً على القمع الممنهج والمستمر بحق المعتصمين السلميين بمختلف محافظات الجمهورية من قبل قوات الأمن وبلاطجة النظام.


وفي المسيرة الصامتة وضع أفرادها "لاصقات" على أفواههم كتعبير رمزي عن "احتجاجهم"، رافعين لافتات احتجاجية باللغتين العربية والإنجليزية، وكذا صور بعض الشهداء والمصابين من أنصار الثورة.
وألقت الناشطة "سارة جمال" إحدى المشاركات في المسيرة – كلمةً باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية قالت فيها : إن مسيرتنا صامته لأنه لايوجد كلام في أي لغة في العالم يعبر عن الأرواح التي أزهقت والدماء التي سفكت بحق إخواننا اليمنيين في الاعتصامات".
وأضافت " مسيرتنا موجهه للإتحاد الأوروبي وأمريكا خاصة لصمتهم المريب إزاء الدماء التي تسفك، معبرةً بذات الوقت عن استنكارهم واستياءهم الشديدين للصمت الملفت من قبل الإتحاد الأوروبي وأمريكا خاصة إزاء الجرائم التي ترتكب بحق المحتجين اليمنيين في صنعاء وتعز والحديدة".
وقالت الناشطة "ساره" : مخاطبةً سفارات أمريكا وأوروبا باليمن إننا نستغرب موقفكم، ونريد ان نأتي إليكم والى سفاراتكم بمسيرتنا هذه الاحتجاجية الصامتة لنعبر لكم عن استنكارنا من موقفكم، وعن الجرائم التي يرتكبها النظام بحق المعتصمين إلا أننا نخاف 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...